الدكتور عبدالرزاق الاشول يبحث مع منظمة”الفاو”التعاون المشترك واعادة تأهيل المعهد السمكي بعدن

12 ديسمبر 2018
الدكتور عبدالرزاق الاشول يبحث مع منظمة”الفاو”التعاون المشترك واعادة تأهيل المعهد السمكي بعدن

قام وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور عبدالرزاق الاشول ، اليوم الاربعاء،في العاصمة المؤقتة عدن، مع المنسق الميداني لمنظمة الاغذية والزراعة “الفاو” احمد اسماعيل، ببحث التعاون المشترك في تقديم الدعم اللازم لاعادة تأهيل المعهد السمكي بعدن وتوفير التجهيزات ، وتوفير المتطلبات الخاصة باعادة تفعيل المعاهد الزراعية في لحج أبين وتعز.

واكد الوزير الاشول على اهمية التعاون المشترك مع المنظمات الدولية لتحسين العمل في المعاهد السمكية والزراعية التابعة للوزارة على مستوى المحافظات المحررة ،وتطوير المناهج التعليمية ضمن المعايير الحديثة التي ستساهم في تحسين المخرجات الفنية والمهنية في مواقع العمل.

واشار الاشول في اللقاء الذي حضرة نائبه عبدربه غانم المحولي ،الى ان الوزارة ستعمل تصور كامل حول التجهيزات الفنية والمعدات التدريبية التي يحتاجها المعهد ، والتأثير الانتاجي والتنموي الذي سيحققه خلال الفترة القادمة وذلك بالتنسيق مع وزارة الثروة السمكية ، والعمل على تنفيذ برامج لتطوير المناهج التعليمية بما يواكب احتياجات السوق المحلي والدولي ، والسعي الى فتح اقسام جديدة في حضرموت والمهرة وسقطرى ضمن المراحل القادمة ..لافتا ان الوزارة تهدف الى تنفيذ برامج تدريبية خاصة بتأهيل المتدربين والكادر التعليمي حول المعايير الحديثة في العملية التعليمية بالمعاهد السمكية والزراعية ضمن المشاريع التطويرية لعام 2019 على مستوى المحافظات .

واشاد الوزير ، بدور منظمة الفاو التي تنفذ برامج تطويرية وتحسينية في عدد من القطاعات الخدمية التي تستهدف المواطنيين وتساهم في التخفيف من معاناتهم المعيشية .

من جانبة اشار المنسق الميداني لمنظمة الاغذية والزراعة “الفاو” الى ان المنظمة تعمل بالتنسيق مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي والزراعة والري والمياة والبيئة ووزارة الثروة السمكية في توفير الموارد الاساسية التي تساعد في تنفيذ المشاريع التطويرية على مستوى المحافظات المستهدفة في بناء القدرات وتطوير المهارات ..مؤكدا بان المنظمة تسعى الى خلق تعاون مشترك مع وزارة التعليم الفني من خلال دارسة الاحتياجات الضرورية التي تساعد في تطوير المعاهد التابعة لقطاع التعليم الفني بالشكل المطلوب.

حضر اللقاء وكيل وزارة التعليم الفني والتدريب المهني لقطاع المعايير والجودة الدكتور احمد محمد كليب ، ورئيس المكتب الفني بالوزارة الدكتور معاذ المليكي .

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق