مصدر حكومي يكشف حقيقة الاتفاق مع المتمردين في عدن على تغيير بن دغر ونقاط أخرى

عدن نيوز1 فبراير 2018
مصدر حكومي يكشف حقيقة الاتفاق مع المتمردين في عدن على تغيير بن دغر ونقاط أخرى

نفى مصدر في الحكومة اليمنية الشرعية، صحة ما تم تداوله من تسريبات عن اتفاق رعاه “التحالف العربي”، بين الحكومة اليمنية وما يُسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي المتمرد، يقضي بإقالة الحكومة، والسماح للقوات المدعومة إماراتياً بالانتشار في أرجاء عدن.

وكشف المصدر، الذي يتواجد إلى جانب رئيس الوزراء اليمني، أحمد عبيد بن دغر، في مقر إقامة الحكومة بعدن، أن ما تم تداوله من تسريبات عن مضامين اتفاق يقضي بإقالة الحكومة ونقاط أخرى “غير صحيح”، مشيراً إلى أن التفاهمات الجارية برعاية التحالف، تتم حول الوضع الأمني وإعادة معسكرات الحماية الرئاسية والمباني الحكومية، وغيرها مما يتعلق بإعادة تطبيع الأوضاع في عدن.

يأتي ذلك في الوقت الذي، يرعى فيه التحالف بقيادة السعودية والإمارات، ترتيبات للتهدئة في مدينة عدن بما في ذلك تسليم بعض المواقع العسكرية التي سقطت في أيدي الانفصاليين، لقوات أخرى وُصفت بأنها “محايدة”.

وشهدت عدن، خلال الـ24 الساعة الماضية، وساطات للتهدئة جرت خلالها إعادة بعض مواقع قوات الحماية الرئاسية والقوات الحكومية، بعد أن استولى عليها المسلحون الانفصاليون، إلا أن شكوكاً تُثار حول حقيقة إعادة تلك المقرات إلى القوات التي كانت مرابطة فيها بالفعل.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق