ليبيا: الاعلان عن توقف الإنتاج في أكبر حقول النفط الليبية

محرر 223 يوليو 2019
ليبيا: الاعلان عن توقف الإنتاج في أكبر حقول النفط الليبية

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا الأحد توقف الإنتاج في حقل الشرارة الأكبر في البلاد، بسبب “إغلاق أحد صمامته من قبل مجموعة مجهولة”.

وأشارت المؤسسة الليبية في بيان على موقعها الرسمي إلى إعلان “حالة القوة القاهرة وتوقّف عمليات شحن النفط الخام بميناء الزاوية اعتبارا من يوم السبت 20 يوليو (تموز)، نتيجة لتوقّف الإنتاج بحقل الشرارة”. ويقع ميناء الزاوية النفطي على بعد 45 كلم غرب طرابلس.

وتُعتبر ‘القوة القاهرة’ تعليقا للعمل بشكل مؤقت وحماية يوفرها القانون للمؤسسة بمواجهة الالتزامات والمسؤولية القانونية الناجمة عن عدم تلبية العقود النفطية بسبب أحداث خارجة عن سيطرة أطراف التعاقد.

وأوضحت المؤسسة أن الإغلاق تم “بسبب إغلاق مشبوه لأحد الصمامات على خطّ الأنابيب بين منطقة الحمادة وميناء الزاوية مساء الجمعة الماضية من قبل مجموعة مجهولة الهوية”.

وتسبب الإغلاق بخسارة ما يناهز 290 ألف برميل يوميا بقيمة نحو 19 مليون دولار يوميا، “الأمر الذي يحول دون قدرة على القيام بعمليات شحن النفط الخام بالميناء”، وفقا للبيان.

ويقع حقل الشرارة في منطقة أوباري التي تبعد حوالى 900 كلم جنوب طرابلس وهو أكبر الحقول النفطية في ليبيا وينتج 315 ألف برميل يوميا من أصل 1.2 مليون برميل هو إنتاج البلاد الإجمالي.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق