تحديث جديد على تطبيق المراسلة “واتس آب”

30 يونيو، 2019 5:00 ص
تحديث جديد على تطبيق المراسلة “واتس آب”
عدن نيوز - تكنولوجيا:

عندما ترسل صورة خاصة لأحدهم على واتسآب، فإنك تكون متحرزا جدا خوفا من إرسالها للشخص الخطأ، ويبدو أن واتسآب قررت أخيرا إدخال تحديث لمستخدمي أندرويد، قد ينقذهم من أخطاء محرجة لا حصر لها.

يحتوي تطبيق المراسلة الأكثر شيوعًا في العالم حاليًا على عيب يجعل من الصعب على المستخدمين معرفة من يرسلون الصور إليه.

فعندما يتم إرسال رسالة إلى جهة اتصال، لا يرى المرسل سوى أيقونة صغير لصورة الملف الشخصي للمستلم، مما يجعل من السهل إرسال صورة عن طريق الخطأ إلى الشخص الخطأ.

تعمل الميزة الجديدة على توضيح من يقوم المستخدمون بإرسال الصور إليه من خلال عرض اسم جهة الاتصال أسفل صورة الملف الشخصي.

سيتلقى التحديث فقط مستخدمو واتسآب على أندرويد، أما مستخدمو آيفون، فلديهم بالفعل هذه الخاصية مضمنة على آخر نسخة من واتسآب.

تم اكتشاف الميزة للمرة الأولى بواسطة موقع WABetaInfo ، الذي رصد إصدارًا تجريبيًا من التحديث قبل إصداره على نطاق أوسع.

هذا ولا يزال مستخدمو واتسآب في انتظار اثنين من أكبر التحديثات في تاريخ تطبيق المراسلة، من المتوقع أن يتم طرح كليهما في أوائل العام المقبل.

التحديث الأول هو الدمج مع خدمات المراسلة الأخرى التي تقدمها التطبيقات الأخرى المملوكة لفيسبوك، بما في ذلك إنستغرام وماسنجر، سيعني ذلك أن المحادثات ستستمر بسلاسة بين الأشخاص، بغض النظر عن التطبيقات التي يستخدمونها للتواصل.

أما التحديث الرئيسي الثاني فسيشهد عملة فيسبوك الرقمية “ليبرا” التي تم الإعلان عنها مؤخرًا، والتي تتيح للمستخدمين إجراء المدفوعات واستلامها من خلال التطبيق بلمسة زر واحدة، ومن المتوقع إطلاقها في وقت ما في عام 2020، على الرغم من عدم تحديد موعد محدد.