ألمحت إلى محاكمة عسكرية.. السعودية ترد “بحزم” على العبث الاماراتي في الجنوب

21 يونيو، 2019 9:00 م
ألمحت إلى محاكمة عسكرية.. السعودية ترد “بحزم” على العبث الاماراتي في الجنوب
عدن نيوز - متابعات:

قال المحلل السياسي السعودي الدكتور تركي القبلان إن من يعبث في المحافظات اليمنية الجنوبية يخدم المشروع الإيراني ويعمل ضد التحالف العربي وأهدافه.

وطالب القبلان في لقاء تلفزيوني من الرياض لقناة سهيل، الشرعية اليمنية أن تقوم بتجريم هذه الأعمال وتقديم مفتعلي هذه التحركات الخارجة عن أهداف التحالف إلى محاكم عسكرية إن تطلب الأمر.

ودعا القبلان التحالف العربي إلى إجراء مراجعة آنية ودقيقة بين الدول المنضوية في التحالف لتصويب العمل خدمة لأهداف التحالف العربي.

وقال إن المملكة لا تقبل بهذه التصرفات التي وصفها “بالمهازل” المضادة للشرعية، مؤكداً أن المملكة ليست لديها أي أهداف أخرى في اليمن لا يمين ولا يسار.

وانتقد عدد من الكتاب والمحللين السعوديين التحركات التي يقوم بها مايسمى المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا بجنوب اليمن معتبرين ذلك تهديدا لأمن المملكة.

وتأتي هذه التصريحات، بالتزامن مع حالة غضب شديدة، من التصعيد الإماراتي ضد الحكومة الشرعية في محافظتي سقطرى وشبوة، اللتين شهدتا مواجهات مباشرة بشكل متقطع في الأيام الأخيرة، بين القوات الحكومية والتشكيلات الموالية للإمارات، وسعيها عبر المواجهة المسلحة، السيطرة على ما تبقى من وجود للدولة ومؤسسات الحكومة والسلطة المحلية.