شبوة مصدر مليشيات الانتقالي المدعومة من الامارات شاركت في احداث العنف الأخيرة في عتق

21 يونيو 2019
شبوة مصدر مليشيات الانتقالي المدعومة من الامارات شاركت في احداث العنف الأخيرة في عتق

كشف مصدر محلي بمدينة عتق ان المليشيات المسلحة لما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الامارات شاركت في احداث العنف والفوضى التي دارت خلال اليومين الماضية في مدينة عتق عقب انتشار قوات مسلحة تابعة للإمارات وسط المدينة.

وقال المصدر ان مجاميع مسلحة كان يقودها المدعو انيس الصبيحي قائد مليشيات الانتقالي وذراع هاني بن بريك في محافظة شبوة، كانت تقوم باطلاق النار على الإدارة المحلية من تجاه مبنى البحث الجنائي.

وأضاف المصدر ان قيادة الانتقالي أصدرت بيان تدعم فيه مليشياتها على استمرار المواجهات وهذه ادانه واضحه للانتقالي وقيادته وتأكيد على ضلوعهم ومشاركتهم في احداث العنف التي وقعت بين القوات الحكومية والمليشيات مسلحة تابعة للامارات بمدينة عتق.

وطالب المصدر مجلس الامن الى ادراج مليشيات المجلس الانتقالي المدعوم من الامارات ضمن المليشيات المسلحة التي تقوض السلم الاجتماعي في المحافظات المحررة وتعمل على خلق الفوضى والاطرابات الأمنية بالمحافظة، داعيا المنظمات الحقوقية لرصد انتهاكات تلك المليشيات.

وشهدت مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة اشتباكات مسلحين بين القوات الحكومية المشتركة وقوات عسكرية تابعة للامارات.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق