بعد إفشالها للهدنة.. المليشيا تستحدث ثكنات عسكرية بالحديدة وتمارس الاختطاف والتجنيد الإجباري

11 مارس 2019
بعد إفشالها للهدنة.. المليشيا تستحدث ثكنات عسكرية بالحديدة وتمارس الاختطاف والتجنيد الإجباري

استحدثت المليشيا الإنقلابية ثكنات عسكرية في عدد من حارات وأحياء مدينة الحديدة خصوصا مديريتي بيت الفقيه وزبيد ونفذت حملة اعتقالات طالت عددا من الشباب.

وقالت مصادر محلية أن الثكنات العسكرية التي استحدثتها المليشيا في حي الربصة و7 يوليو شرق وجنوب الحديدة تفرض على المدنيين إبراز الهوية مؤكدين أن من ليس لديه هوية يتعرض للخطف أو الإجبار على دفع مبالغ مالية طائلة.

ولفتت المصادر إلى أن دوريات المليشيات تقوم باقتحام المنازل في تلك الأحياء كما نشرت بكثافة معدات ثقيلة ودبابات وأسلحة وتقوم بإطلاق قذائف مدفعية من جوار المنازل على مواقع الشرعية.

وأكدت أن الإجراءات التي فرضتها مليشيا الحوثي ليست في وسط مدينة الحديدة بل في وسط المدن في مركزي مديريتي زبيد وبيت الفقيه فضلا عن تنفيذ حملات اعتقال وتجنيد إجباري للشباب والأطفال دون موافقة عائلاتهم إذ تقتادهم من الشوارع والحارات.

وأضافت المصادر أن المليشيا حولت بعض المدارس إلى ثكنات عسكرية وتنفذ عمليات هجومية من داخل الأحياء على مواقع الشرعية في المناطق القريبة من منطقة الفازة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق