بسبب انقطاع التيار الكهربائي.. ظلام دامس يعُم جميع ولايات السودان

محرر 216 فبراير 2019
بسبب انقطاع التيار الكهربائي.. ظلام دامس يعُم جميع ولايات السودان

أعلن مركز التحكم القومي لشبكة الكهرباء في السودان (حكومي)، الجمعة 15 فبراير/شباط 2019، انقطاع التيار الكهربائي عن عموم البلاد، في واقعة هي الرابعة من نوعها العام الجاري (2019).

وذكر المركز، في بيان، أن المهندسين والفنيين بدأوا في إعادة تشغيل المحطات وتغذية الشبكة، تدريجياً، ولم يشر إلى أسباب انقطاع التيار عن الشبكة القومية للكهرباء، التي تمد جميع ولايات البلاد، أو موعد عودته بالكامل.

وبحسب وكالة الأناضول، فإن التيار الكهربائي منقطع منذ نحو الساعة تقريباً. وانقطاع الكهرباء في السودان هو الرابع في العام الجاري، وكان أحدثه في 27 يناير/كانون الثاني 2018، عندما حدث انقطاع كامل للكهرباء دون أن يعلَن عن أسبابه. كما انقطع الكهرباء في السودان في 10 يناير/كانون الثاني 2019 أيضاً، عن كل ولايات البلاد،

وأرجعت وزارة الكهرباء حينها السبب إلى «عطل فني». وفي 21 من الشهر ذاته، وقع إطفاء عام للكهرباء، دون أن تقدم الجهات الرسمية أي توضيح لأسبابه. وتشهد الولايات السودانية طلباً متزايداً على الطاقة الكهربائية، وسط بطء في عمليات بناء محطات جديدة، بفعل العقوبات الاقتصادية الأمريكية على البلاد التي استمرت عقدين، قبل رفعها في أكتوبر/تشرين الأول 2018.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق