قبائل جديدة تساند قبائل حجور.. فرار جماعي للمليشيا بعد قطع الطريق أمام تعزيزاتهم إلى حجور

13 فبراير، 2019 8:27 م
قبائل جديدة تساند قبائل حجور.. فرار جماعي للمليشيا بعد قطع الطريق أمام تعزيزاتهم إلى حجور
عدن نيوز - متابعة خاصة:

قالت مصادر قبلية في محافظة حجة أن خمسة من عناصر ملیشیا الحوثي الانقلابیة لقوا مصرعھم اليوم الاربعاء في اشتباكات مع رجال القبائل في ذو سودة وذو نحزة التابعة لمدیریة عذر شمال غرب محافظة عمران.

وأضافت المصادر إن خمسة من عناصر الحوثیین قتلوا بعد قطع قبائل عذر الطریق أمام إمدادات الحوثیین إلى منطقة العبیسة في حجور بمحافظة حجة وأن رجال القبائل تمكنوا من قطع خط الإمداد التابع للحوثیین والمؤدي إلى العبیسة ووادي مور وكشر وفرار جماعي للمليشيا من المنطقة.

كما أعلنت قبائل قارة وذو یحیى انتفاضھا ضد الملیشیا ومساندتھا لقبائل عذر في عمران وتنفیذ عملیة التفاف على ملیشیا الحوثي في مندلة من جھة الشرق ولاتزال المعارك مستمرة بین الطرفین على عدة جھات في حجور بعد سیطرة القبائل على مواقع استراتیجیة في العبیسة وتدمیر دبابة وعربة أخرى للملیشیات الحوثیة.

وفي وقت سابق خاضت قبائل حجور معارك شرسة ضد مليشيا الحوثي وتمكنت من أسر 25 مسلحاً في وقت نفذت فيه مقاتلات التحالف العربي 7 غارات على مواقع وتعزيزات الانقلابيين الحوثيين موقعة قتلى وجرحى.

وذكرت مصادر قبلية أن مليشيا الحوثي تحاول إحداث أي اختراق في مناطق القبائل في مديرية كشر شمال شرقي المحافظة غير أن رجال القبائل تصدوا بقوة للمليشيات التي تكبدت خسائر كبيرة فضلاً عن وقوع 25 مسلحاً حوثياً في الأسر.