صحيفة: أعضاء مجلس الشورى يقاطعون اجتماعا لمليشيا الحوثي في العاصمة صنعاء

13 فبراير 2019
صحيفة: أعضاء مجلس الشورى يقاطعون اجتماعا لمليشيا الحوثي في العاصمة صنعاء

رفض عدد من الأعضاء الموالين للرئيس السابق علي صالح فيظ مجلس الشورى حضور اجتماعاً لمليشيا الحوثي كان مقرراً اقامته أمس الثلاثاء في صنعاء، احتجاجاً على تعرضهم للإهانة من قبل قيادات حوثية وكذا ارتكاب مخالفات قانونية تتعارض مع الدستور اليمني وفرض الإقامة الجبرية على عدد منهم ومنع تحركاتهم.

واكد احد الأعضاء لصحيفة عكاظ السعودية بقوله” هناك الكثير من التجاوزات الدستورية من قبل الحوثيين ابتدأ من اصدار قرارات بتعيين شخصيات في مجلس الشورى مع أنهم ليسوا سلطة شرعية منتخبة .

وتشكيل لجان حوثية بالمجلس يصل عددها الى 13 لجنة تمارس عملها بطريقة استفزازية، تمارس التهديد والطرد والإهانة وتفرض الإقامة الجبرية. واصفا إياها بـ “المافيا”.

وكشف عضو المجلس أن من أصدر لهم رئيس ما يسمى المجلس الانتقالي مهدي المشاط قرارات بتعيينهم في “الشورى “والذين تجاوز عدد 106 أعضاء لا يمتلكون حتى شهادات ابتدائية .

وأوضح ان أعضاء الشورى المعينين بقرارات رسمية من السلطة المنتخبة سواء النظام السابق أو الرئيس الحالي عبد ربه منصور هادي يرفضون بحزم تلك الممارسات .

وأشار الى أنهم لن يكونوا مطية لإهانة الشعب، ويفضلون الجلوس في منازلهم في حال بقوا تحت رقابة مليشيا الحوثي.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق