روسيا من أولى الدول التي ايدت الوحدة اليمنية.. السفير الروسي: قوة اليمن في بقائه موحداً

13 نوفمبر، 2018 3:52 ص
روسيا من أولى الدول التي ايدت الوحدة اليمنية.. السفير الروسي: قوة اليمن في بقائه موحداً
عدن نيوز - متابعات:

قال السفير الروسي لدى اليمن فلادمير دودشكين ان روسيا كانت من اول الدول التي اعترفت بقيام الدوله اليمنة واعترفت بقيام الجمهوريه اليمنية بعد ثوره 26 سبتمبر بثلاثة أيام وكذلك الاعتراف بالدوله في الجنوب بعد ثورة ١٩٦٣ .

وأضاف “أنشأت روسيا مطار صنعاء وتم إقامة جسر جوي بين اليمن و القوات المصريه التي دافعت عن الثوره اليمنيه وكان لها دور كبير في الاستقلال جنوب اليمن”.

وأكد السفير الروسي في المقابلة التلفزيونية لبرنامج رسل السلام ان بلاده لعبت دورا كبيرا في تحقيق الوحدة اليمنية، مشيرا إلى ان مستقبل اليمن في بقائه موحدا قويا.

وأشار السفير إلى أن روسيا كانت تقف مع الشعب اليمني في كافة محطاته، وكانت ومازالت إحدى الدول الراعية والضامنة لتطبيق المبادرة الخليجية من أجل الانتقال السلمي للسلطة في اليمن.

وأوضح أن زيارة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية إلى روسيا في أبريل ٣٠١٣ هي تجسيد لعمق العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.

كما أكد أن اليمن يتمتع بموقع جيوسياسي متميز وسيكون له مستقبل أفضل، لافتًا إلى ان العلاقات اليمنيه الروسيه في تقدم دائم في كافه المجالات السياسيه و الثقافيه و الاقتصاديه و التجارية.